> تاريخ الفندق - فنادق مصر التاريخية
  • VTEM Image Show
  • VTEM Image Show
  • VTEM Image Show
  • VTEM Image Show
  • VTEM Image Show
  • VTEM Image Show
  • VTEM Image Show
Show Slideshow
 

Advertise Here

تاريخ الفندق

 

نبذه تاريخيه : فندق كوزموبوليتان مصر

فندق كوزموبوليتاناذا ترجل السائح فى وسط مدينه القاهرة سيندهش من كثره المنازل والمبانى والمكاتب القديمه ،جميله ولكنها تحمل فى طياتها اثارالماضى  ، مما  يعطيه احساس انه ليس فى القاهره  ولكن فى قطعة من باريس فى مطلع القرن. الماضى ينتابه شعور بأن هذه المبانى ستنطق تريد أن تحكى له تاريخها و لكن الغبار الشديد على واجهتها تكمم أصواتها  ، وما تبقى منها من همس غرق فى ضجيج المرور .

وعلى مر العقود تعرض هذا التراث لخطر الفقدان ،نظراً لنقص المال أوارادة المالك ،وفيما يبدو أن عنصر الوقت سيكون شاهداً على إندثار هذه الأثار التى تختفى خلف مصابيح النيون العملاقه ومبانى حديثه لا طعم لها و مع إستمرار هذا الخطر تطل بارقه امل فى الحفاظ على الأقل على جزء بسيط من هذا التراث . ويعد Caf Rich شاهداً على ذلك وأيضاً مطعم لابودجا فى الزمالك ، حيث متعه العمل المصحوب بالحب والحماس وهناك رمزاَ أخر يسمى المثلث الذهبى الذى يقع حول البورصه المصريه فنجد فندق كوزموبوليتان.

والفندق الذى جدد حديثاً وتم بناؤه منذ أكثر من مائه عام يقع حول البورصه المصريه بين شارع قصر النيل وشارع شريف مع شارع صبرى أبو علم وتم طلاء الواجهه  بألون زاهيه وتحولت الشوارع والميادين الصغيره إلى مراكزتسوق للمشاه ، فالإضاءه مثاليه  وتعد أشجار و الحدائق ملجأ من صخب وسط المدينه فى منطقه تعد قطعاً واحده من الأسباب التى تجعل من قاهره المعز باريس الشرق.

ففندق كوزموبوليتان أمر ببناؤه تشارلز ألبرت بهلير سويسرى( المولد) الذى أصبح مدير الفندق فيما بعد ، و شيده الأيطالى ألفونس ساسو .و أفتتح عام 1928 تحت إسم الميتروبوليتان . ويعد فندق كوزموبوليتان آخر هدايا بهلير لمدينة القاهرة ، بعد أنشاءه أغلب الفنادق الجميلة والشقق و المكاتب ، والقصور و ممرات التسوق فى المدينة ، بالأضافة إلى فندق ونتر بالاس الذى يقع فى صعيد مصر على جزيرة فى النيل . و مثال رائع لتأثيره على مدينة القاهرة نجد على شمال شارع 26 يوليو ، أول منازل بهلير وبشمال زاوية شارع المعهد السويسرى . و اليوم هذه المدينة تستضيف مطعم البيتزا ( Maison Thomas) و مطعم أفتتح حديثاَ (لابودجا).

ومثل العديد من المبانى فى حى المثلث الذهبى حول البورصة المصرية ، يبدو فندق كوزموبوليتان مثل صندوق المجوهرات الجميلة ، فيلعب الطراز الهندسى الجميل بما يمثله من زوايا و أورقة و بالكونات و أعمدة و أعمال زخرفية دوراَ مميزاَ مما يجعله إنطلاقة لأكتشاف هوية المبانى فى هذا الحى . و تبعد البورصة المصرية القديمة ذات الشهرة العالمية التى اندمجت مع بورصة الأسكندرية منذ عقود دقيقتين سيراَ على الأقدام حتى عند أغلاقها فى عام 1961. كان تقييمها عالمياً بين الخمس بورصات الأوائل. و الأن تم أفتتاحها لسوق العمل مرة آخرى ، و لكنها تنتظر أن تولى إهتمام أكثر لتصبح كالعهد المنصرم.

و يقدم فندق كوزموبوليتان غرف مكيفة ، فردية و مزدوجة ، بالأضافة إلى 6 أجنحة جميعها مؤثثة بأثاث أنيق و بسيط والغرف مجهزة بحمام خاص ، وتلفيون وتلفزيون . ويوجد بالفندق مطعم وكافيتيريا و مركز أعمال و كينج بار و حلوانى ( La Moulin) .

اراء و شهادات

اخر التحديثات

يمكنك استعراض مجموعة من الصور النادرة والأثرية لفندق...

اخر التحديثات على الفيس بوك