> فندق مينا هاوس ﺍﻟﻘﺎﻫﺮﺓ - فنادق مصر التاريخية
  • VTEM Image Show
  • VTEM Image Show
  • VTEM Image Show
  • VTEM Image Show
  • VTEM Image Show
  • VTEM Image Show
Show Slideshow
 
نظرة عامة

 

يعد فندق مينا هاوس القاهرة منتجع وفندق فاخر وخارج القاهرة، مصر يقع على بعد خطوات من تمثال خوفو الشهير. يدار بواسطة مجموعة سلاسل فنادق أوبروي. يلعب فندق مينا هاوس القاهرة دورًا هامًا في تاريخ مصر.
واستضافت العديد من أصحاب النفوذ مثل وينستون شيرشل،ريتشارد نيكستون ،و أجاثا كريستي.

 

 لمحة تاريخية

في البداية، كان فندق مينا هاوس أوبروي مكان للصيد، فكان كوخين تُلقب ب "Mud Hut " " بيت من الطين". وتم بناءها عام 1869 للملك  المصري إسماعيل باشا. ونظرًا للأحداث السياسية في عام 1883، فباع الملك إسماعيل البيت للزوجين فريدريك وجيسيه هيد كإقامة خاصة. جاء الزوجين المنشأة في شهر العسل فور شراءه وقاموا بتوسيعه. ففي عام 1885، تم بيعه لزوجين إنجليزيين إيثل وهوج لوك كينج. وعلى الفور بدأوا في البناء على الفندق وتم افتتاحه للعامة في 1886 بما يسمى "مينا هاوس". وسمي الفندق على اسم السلالة المصرية الحاكمة،مينا أو الملك مينيس أو مينا . أسس مدينة مينيس وموحد مصر العليا والسفلى. وفي 1890 افتتح الفندق أول حمام سباحة بمصر في نفس العام الذي أعلن فيه بأن الفندق سيظل مفتوحا على مدار السنة. وأثناء الحرب العالمية الأولى تم الاستيلاء على الفندق من القوات الأسترالية وتم احتلالها مرة أخرى من قبل الاستراليين في 1939وقرب نهاية الحرب تم تحويله إلى مستشفى لجرحى القوات الأسترالية. 
وفي 1971 ، قام "راي باهدور موهان سينغ أوبروي" بشراء الفندق، وتعد شركته هي المالك الحالي لمينا هاوس . في ديسمبر 1977 اجتمعا مصر وإسرائيل 
معًا في مينا هاوس لعقد مباحثات معاهدة السلام (وحضره أيضًا ممثلي أمريكا والولايات المتحدة). وأثمرت نتائج هذا المؤتمر المقام بمينا هاوس عن اتفاقية كامب ديفيد،حيث استعادت مصر سيادتها على شبه جزيرة سيناء.

 

 الزائرين المشهورين
في عام 1889، أقام الأمير ألبرت فيكتور والز بالفندق. وفي 1894 أقام السيد ارثر كونان دويل وزوجته هناك. وفي 1909 قام للملك جورج الخامس والملكة ماري بحضور حفلة هناك. وحوالي عام 1914، أقام وينستون شيرشل بالفندق. وفي عام 1939، وزار الملك فاروق الفندق بصورة دورية. في عام 1974، زاره الرئيس ريتشارد نيكسون.وأقاموا بفندق مينا هاوس شخصيات بارزة أخرى مثل :أغاثا كريستي،روجير موور،سيسيل ديميل،شارلتون هيستون ،فرانك سينتارا وشارلي شابلن.
 

اراء و شهادات

اخر التحديثات

يمكنك استعراض مجموعة من الصور النادرة والأثرية لفندق...

اخر التحديثات على الفيس بوك