> فندق شبرد - فنادق مصر التاريخية
  • VTEM Image Show
  • VTEM Image Show
  • VTEM Image Show
  • VTEM Image Show
  • VTEM Image Show
Show Slideshow
 

Shepheard HotelAdvertise Here

نظرة عامة

 

 

يعد فندق شبرد من الفنادق الرائدة بالقاهرة ويعد واحد من الفنادق الأكثر شهرة بالعالم خلال منتصف القرن التاسع عشر.
 وتم حرقه في 1952. ويسمى الفندق الحديث ب "شبرد “، وتم بناء الفندق تقريبًا في 1957.
كان يسمى " des Anglais " (فندق إنجليزي) في أوائل عام 1840 وفي عام 1860 تم إعادة تسميته بفندق شبرد، بعد ما جاء صاحبه " صموئيل شبرد" (1816-66)، وهو رجل أعمال إنجليزي من بريستون كابس،نورثهامبتونشايرإنجلترا،كمدير مساعد بالفندق مع السيد هيل ( المعلم الرئيسي لمحمد على باشا ) في عام 1841. وفي 1845 تخلى هيل عن اهتمامه بالفندق، وأصبح شبرد هو المالك الوحيد. وقام شبرد ببيع الفندق في 1861 وذهب للتقاعد في   إيثاروبهول، إيثاروب ،وارويك شاير ،إنجلترا. واشتهر الفندق بفخامته وثرائه، رغم الشكاوى المتكررة من المأكولات، وتم تجديده على نطاق واسع في 1891، 1899، 1904، 1909، 1927. ويكون ريتشارد بورتون صديق مقرب من شبرد، تاركًا وصف مفصل لشخصيته الكريمة وعمله الناجح، يصفه بأنه " كان رجل رائع في العديد من النقاط، ونموذج لجون بول في كل الأشياء".
 
شُيد فندق شبرد الحالي في 1957 من قبل الفنادق المصرية المحدودة.
بجاردن سيتي، القاهرة (وسط القاهرة)، في مكان ما يقرب من 1/2 ميل من موقع الفندق الأصلي. تمتلك شركة " إيجوث "(الشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق) الفندق الجديد والأرض التي أقيم عليها. ولفترة طويلة كانت تقوم شركة فنادق هلنان الدولية، بإدارة وتشغيل الفندق، ومن ثًم كان الفندق معروف بفندق هلنان شبرد. 
ومؤخرًا، وفقًا للعقد الذي تم توقيعه في 29 سبتمبر 2009، تم اختيار شركة روكو فورتي لتكون شركة الإدارة الجديدة للفندق. بموجب هذا العقد، ستقوم شركة روكو فورتي بتشغيل الفندق على أساس تجريبي من يوليو 2010 إلى يونيو 2011، وبعد ذلك الموعد سيتم إغلاق الفندق من أجل التجديد الشامل.
 

 

اراء و شهادات

اخر التحديثات

يمكنك استعراض مجموعة من الصور النادرة والأثرية لفندق...

اخر التحديثات على الفيس بوك