> تاريخ الفندق - فنادق مصر التاريخية
  • VTEM Image Show
  • VTEM Image Show
  • VTEM Image Show
  • VTEM Image Show
Show Slideshow
 


Advertise Here

تاريخ الفندق

 

فندق سيسيل.. تاج عروس البحر الأبيض المتوسط

Sofitel Cecil Hotelفندق سيسيل من أقدم فنادق مدينة الإسكندرية في مصر وأفخمها خلال القرن العشرين. حيث يطل على كورنيش الإسكندرية كذلك على ميدان سعد زغلول ومحطة الرمل وسط المدينة.

بني الفندق العام 1929. وكان أول ملاكه الثري الألماني "ألبرت متزجر" الذي أسماه "سيسيل" تيمنا باسم ابن له. حيث صممه المعماري الإيطالي "جوسيبي أليساندرو لوريا" المولود في المنصورة بمصر في العام 1888، حيث قام بتصميم المبنى على الطراز الفلورنسي الذي يميز المدينة. ويتكون الفندق من خمسة طوابق، وبه 82 حجرة وثلاثة أجنحة. ويحتوي مجموعة من الأثاث الكلاسيكي والتحف القديمة كما أسقفه تحوي تصاميم مذهبة. كما تميز تصميم المبني بلمسات شرقية في الشرفات

وفي العام 1956 تم تأميم الفندق، وحتى الآن مازال الفندق يتمتع بسمعته العالمية، وهو حاليا ملك لشركة سوفيتيل العالمية الفرنسية للفنادق، وصار اسمه الرسمي "Sofitel Cecil Alexandria" فندق "سوفيتيل سيسيل الإسكندرية".

وقد ارتاد الفندق عدد من المشاهير وقاموا بالتوقيع في دفتر الزيارة ومنهم: محمد نجيب ،ونستون تشرشل ،مونتجمري ،فيصل بن عبد العزيز ،جوزفين بيكر ،سيسل دوميل ،أجاثا كريستي ،هنري مور ،ألفيس بريسلي ،نجيب محفوظ ،لورانس داريل ،عمر الشريف ،محمد علي كلاي ،طه حسين ،أم كلثوم ،محمود المليجي ،فاتن حمامة ،مصطفى النحاس.

وقد تم شراء الفندق من قبل الشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما عام 2007 .

 

اراء و شهادات

اخر التحديثات

يمكنك استعراض مجموعة من الصور النادرة والأثرية لفندق...

اخر التحديثات على الفيس بوك