> تاريخ الفندق - فنادق مصر التاريخية
  • VTEM Image Show
  • VTEM Image Show
  • VTEM Image Show
  • VTEM Image Show
  • VTEM Image Show
Show Slideshow
 

Advertise Here

تاريخ الفندق


فندق سوفيتيل ليجيند أولد كتراكت أسوان .. فخامة أسطورية

من قلب صحراء النوبة، على رعن الجرانيت الزهري و المطل على نهر النيل و أضواء مدينة أسوان البراقة، يأتى فندق "سوفيتيل ليجيند أولد كتراكت أسوان" ليتربع على احدى قمم الحضارة المصرية و يخلق اسطورة جديدة و ثرية. فبعد ثلاثة أعوام من التجديدات المستمرة، تم اعادة افتتاح فندق الكتراكت التاريخي، و الذي تملكه الشركة المصــــرية العــــــامة للســـــياحة والـفـنادق (EGOTH) ، احدى الشركات التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما (HOTAC) ، والفندق مملوك بالكامل للحكومة المصرية. و لقد أصبح الفندق الآن الاسطورة الثالثة على مستوى العالم، و الاولى فى الشرق الأوسط، التي تخلقها سوفيتيل على المعايير الفرنسية.

استوحى الفندق اسمه من موقعه، فإن كلمة "كتراكت" تعني التقاء المياه بالحاجز الجرانيتى، مما يخلق شلالاً صغيراً... و الذي اعتبر قديماً نقطة انتهاء الحضارة الانسانية. و تتوالى القصص على الفندق، لتخلق اسطورة تلو الأخرى من أروقته و غرفه. فلقد بدأت حكاية الفندق منذ انشائه عام 1899، ليستضيف علية القوم و مشاهير العالم على مر السنين. من بينهم السير وينستون تشرشيل، و أغا خان الثالث، و قيصر روسيا نيكولاس الثاني، مروراً بالملك فاروق و وصولاً الى الكاتبة الشهيرة أجاثا كريستى و التى كتبت قصتها العبقرية "جريمة على ضفاف النيل" من شرفتها بالفندق.

ظهر أول إعلان عن الفندق في صحيفة الاجيبشان جازيت يوم 11 ديسمبر 1899، وكان وقتها يستوعب 60 ضيفا مقيما، وتاريخ فندق كتراكت يقول أنه مع امتداد خط السكة الحديدية إلى أسوان زاد عدد الزائرين إليها؛ فكان من الضروري إيجاد فندق ليستوعب عدد الزائرين المتزايد.
وفى 1902 حضر الخديوي عباس حلمي حاكم مصر والدوق كونوت الابن الثالث للملكة فيكتوريا واللورد ويلي كرزمر والشاب الصغير وينستون تشيرشل وتم افتتاح المطعم الرئيسي للفندق. و لقد اتسعت شهرة الفندق منذ ذلك الحين ليستضيف علية القوم و مشاهير العالم على مر السنين. من بينهم السير وينستون تشرشيل، و أغا خان الثالث، و قيصر روسيا نيكولاس الثاني، مروراً بالملك فاروق و وصولاً الى الكاتبة الشهيرة أجاثا كريستى و التى كتبت قصتها العبقرية "جريمة على ضفاف النيل" من شرفتها بالفندق.

وقد تم غلق الفندق عام 2008 ليخضع لأكبر واهم عملية تطوير وتجديد أنقذت هذا الفندق العريق من الأنهيار وتم إعادة افتتاحه فى نوفمبر 2011 ليكون واحدا من اهم فنادق العالم. لقد وضعت سوفيتيل ثقتها فى مصممة الديكور العالمية و فنانة المعمار الفرنسية "سيبيل دى مارجيري" ، لتمذج الابداع الفرنسي بروعة الارث الحضاري للمبنى الأصلى و الذى صمم على الطراز الفيكتورى... مع الأخذ بالاعتبار قيمة الفندق التاريخية لضيوفه و زائريه على مدار مائة عام من الروعة. و لقد نجحت "دي مارجيري" أن تعيد احياء الاسطورة و تخليدها للأبد.
لقد وضعت سوفيتيل ثقتها فى مصممة الديكور العالمية و فنانة المعمار الفرنسية "سيبيل دى مارجيري" ، لتمذج الابداع الفرنسي بروعة الارث الحضاري للمبنى الأصلى و الذى صمم على الطراز الفيكتورى... مع الأخذ بالاعتبار قيمة الفندق التاريخية لضيوفه و زائريه على مدار مائة عام من الروعة. و لقد نجحت "دي مارجيري" أن تعيد احياء الاسطورة و تخليدها للأبد.

يقدم فندق " سوفيتيل ليجيند أولد كتراكت" تجربتين فريدتين للضيافة و هما القصر و جناح النيل. يحتوي قصر الكتراكت الأصلي على ستة و سبعين غرفة و جناح، أكبرهم جناحي "أجاثا كريستي" و "سير ونستون تشرشل" و اللذان يمتاذا بشرفاتهما الواسعة. جميع الغرف و الأجنحة بالقصر، و التى يبلغ عددها خمسة و أربعون جناحاً، مصممة على الطراز الفيكتوري و تمتاز بمساحاتها الكبيرة و المستغلة بعناية، هذا بخلاف بهو القصر الرائع و المستوحى من المعمار البيزنطي. و بجوار القصر، تنسجم عصرية التصميم بالتراث الشرقي فى جناح النيل، و الذي يعد ترجمة ملموسة للرفاهية، مقسمة الى تسعة طوابق و تشمل اثنان و ستون غرفة و جناح... أشهرها و أكبرها جناح "أغا خان". تتمتع جميع الغرف بالاطلالة الساحرة للنيل و ضريح أغاخان و القصر.

خلق الرمزية الاسطورية فى المنتجع و الحمام

يعزز الفندق من قيمة تدليل ضيوفه بتقديمه تجربة فريدة للاسترخاء و الاستجمام لدى المنتجع الصحي "سو سبا"... معبداً مستقل بذاته و ترعاه آلهة الجمال. يمتد المنتج على مساحة 1200 متر مربع ويقدمعلاجات و تركيباتمن جميع أنحاءالعالم ، مع باقة منالمعالجينالمهرة، لجعلها تجربة مبهجة للحواس.ويشمل"سو سبا"حمام سباحة دافئ و مغطى ، وجاكوزي، وحمام، واعداًمرتاديه بحالة من الانغماس داخل أسرارالجمالالقديمة مع خبرة "سانك موندز" الفرنسية. و يقدم أيضاً تشكيلة من الوصفات التقليدية لتجديد البشرة و التدليكات بتطبيقات حديثة . و لمحبي اللياقة يقدم المنتجع قسم "سو فيت" و المزود بأحدث أجهزة التمرينات الرياضية عالية التقنية، مما يشمل خدمة البرنامج التدريبي مع المدرب الخاص.
و لقد أعدت نجمة الموضة و السينما العالمية "ماريسا بيرنسون" وصفتها الخاصة للحفاظ على الجمال و الشباب و أهدتها الى خصيصاً لسوفيتيل. و تحتوي تلك الوصفة على مذيج "سوان سابلايم" المكون من زيت أشواك الكمثرى، و تقدم الوصفة السحرية مع اكسسوارات من الذهب و الكريستال من بيت سانت لويس.

أسطورية 1902
فى "سوفيتيل ليجيند أولد كتراكت أسوان "، يستثمر التراث الفرنسي الأصيل و الذى استحوذ على مكانته فى وضع معايير و مرادفات غير مسبوقة لمفاهيم الفخامة و الرفاهية على مر العصور و الأزمنة. و يأتى الفندقليقدم أحدث و أروع فنون فلسفة الطهي فى العالم،و هى مزج التراث بالحداثة، ليصبح كل طبق عمل فني متفرد بذاته... انها رحلة امتاع الذوق و الحواس بدأً بالمطبخ الفرنسي، مروراً بالعثماني و الشامي و وصولاً للمصري. و تتضمن تلك الرحلة تسع مشاهد ذوقية، بداية بالمطعم الأسطوري "1902" و الذي يضفي قيمة فنية عالية للفندق بتاريخه الذي يمتد احدى عشر عقداً و ما تضفيه أنوار و بنيته الداخلية على زائريه من احساس بالفخامة الملكية و الاسحار الشرقية و التي استوحت من اساطير "ألف ليلة و ليلة". و الان يعتمر المطعم قبعة المطبخ الفرنسي، ليقدم أشهى و أطيب اختصاصاته و ابداعاته، لجعل تجربة هذا المذاق ذكري تبقى فى خواطر ضيوفه الى الأبد. و تنتقل رحلة الذوق الرائع لتشمل مطعم الكبابجى الشرقي و سرايا. ولعشاق التغذية الصحية، يقدم "ياسمين" ابتكارات من المطبخ الصحي، اعدت خصيصاً لتتناسب مع الاحتياجات الشخصية من العناصر الغذائية.كما يأتى الممشى الهادئ "بروميناد" فى المساء مع الاستمتاع بمشاهدة جزيرة الفنتين المترقرقة و اضواء معبد خنوم، بالاضافة الى التراس و البار، يوجد ركن فؤاد و الذي يعتبر رؤية ملكية خاصة للصعيد المصرى مع المشهد الخلاب لأفضل بقعة للنيل فى المدينة الدافئة.
 

اراء و شهادات

اخر التحديثات

يمكنك استعراض مجموعة من الصور النادرة والأثرية لفندق...

اخر التحديثات على الفيس بوك